barakota
اهلا بكم فى موقعنا barakota انشاء الله يعجبكم

barakota

نرحب بكل اهلاوى و محبى لبركات
 
الرئيسيهالرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
A7med medo
 
Elsawwaf
 
mido_Hegazy
 
meshmesha
 
7oda
 
وليد الأمين
 
zuma
 
hatem
 
medo9
 
سحر الرومانسية
 
المواضيع الأخيرة
» فيديو -الكاميرا ترصد أسرار القمة.. الصقر يكافئ بركات و ثورة "العميد"
السبت أبريل 17, 2010 10:35 am من طرف Best_friend

» الإسماعيلى يبدأ الاستعداد للهلال السودانى غداً
السبت أبريل 17, 2010 10:25 am من طرف Best_friend

» المصرى يستعد للزمالك بمعسكر مغلق فى 6 أكتوبر
السبت أبريل 17, 2010 10:24 am من طرف Best_friend

» طلب إقامة الدورى بنظام المجموعتين
السبت أبريل 17, 2010 10:23 am من طرف Best_friend

» الزمالك يلغى معسكر الإمارات
السبت أبريل 17, 2010 10:23 am من طرف Best_friend

» الأهلي يعود الأحد للتدريبات استعدادا للاتحاد في دوري أبطال
السبت أبريل 17, 2010 10:19 am من طرف Best_friend

» شكرى وشهاب مع شباب الأهلى فى مواجهة الزمالك
السبت أبريل 17, 2010 10:18 am من طرف Best_friend

» رضا العزب يوقع للأهلى رسمياً
السبت أبريل 17, 2010 10:15 am من طرف Best_friend

» البدري: لا أملك بديلا لأحمد علي .. وعادل حارس واعد رغم هفواته
السبت أبريل 17, 2010 10:12 am من طرف Best_friend

» بركات ضاحكاً :كانوا بيقولوا هيكسبونا بستة اهداف !!
السبت أبريل 17, 2010 10:01 am من طرف Best_friend

» هدف بركات
الجمعة فبراير 05, 2010 7:03 am من طرف غرام احمد

» barakota
الجمعة يناير 22, 2010 5:43 am من طرف A7med medo

» بركات ملك الحركات2
الجمعة يناير 22, 2010 5:40 am من طرف A7med medo

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 احصائيات ahlawy9 لمباراة الأسبوع السادس ، الاهلى انفرد بالقمة وكل التحية لأسيوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Elsawwaf

avatar

ذكر عدد الرسائل : 460
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 34326
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: احصائيات ahlawy9 لمباراة الأسبوع السادس ، الاهلى انفرد بالقمة وكل التحية لأسيوط   الخميس سبتمبر 24, 2009 4:36 pm

فوز عسير على الفريق صاحب أقوى خطوط الدفاع فى الدورى حتى الآن ، ورغم أن الأهلى أضاع العديد من الفرص السهلة للغاية التى كانت كفيلة بتحقيق فوزا عريضا ، ولكن الرعونة كثيرا ما تسببت فى ضياع أغلب تلك الفرص .. الميزة الوحيدة مما حدث بالأمس كان التربع على القمة بفارق 3 نقاط كاملة عن أقرب المنافسين حاليا ( الاسماعيلى وبتروجيت ) وتتبقى مؤجلات الحدود وانبى لتتضح طبيعة المنافسة الشرسة التى ستنطلق بمجرد انتهاء كأس العالم للشباب ومباراة زامبيا .. لنرى من سيصمد حتى النهاية !!
















google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);











المباراة فى مجملها تتلخص فى أن الشوط الأول كان سيئا لدرجة كبيرة ، وقد يتفق مع العديد من مشجعى الاهلى ولكن سيطفو سؤال "لماذا هو سئ أيضا من جانب بترول أسيوط؟" .. والاجابة ببساطة هو أن الفريق البترولى كان قادرا على مهاجمة الأهلى واحراز هدف السبق فى ظل سيطرة جيدة على اللعب فى أول ربع ساعة وتبادل الفريقان بعدها السيطرة وحتى مع بسط الاهلى سيطرته فى نهاية هذا الشوط الى حد ما ، الا أن أسيوط كان قادرا على احراز هدف من مرتداته السريعة التى لعب الأهلى مثلها طوال الشوط الاول ولكنه لم يحسن ختامها جيدا .. ولا أتصور أن يظل فريق فى عام 2009 يدافع من أجل الدفاع بلا أى جرأة هجومية على الاطلاق !



والبترول رغم أنه يستحق التحية على الصمود وتقديم أداءا دفاعيا قويا شل كثيرا تحركات الاهلى فى الشوط الاول ، الا أنه مثل "غزل المحلة" استحق الهزيمة من الأهلى ، لأن كلا الفريقين قدما صورة كربونية من الأداء الدفاعى العقيم الذى اندثر منذ قديم الأزل .. وقد يتعرض الفريقان الى الهبوط اذا ما استمرت الطريقة هكذا ، فالكل يفوز الآن ويلعب مهاجما ، فيكفى أن تشاهد تألق "الجونة" وتوهج "الانتاج الحربى" وصلابة "المنصورة" وتقدم "الشرطة والجيش" لتتفهم جيدا وتعى كل الفرق المماثلة أنها هابطة هابطة الا اذا لم تتخلص من حالة اللعب العقيم هذا !



التحية لهم فقط لأنهم اوقفوا الاهلى جيدا فى هذا الشوط ، بالاضافة الى سوء حالة هجوم الاهلى الذى بالرغم من وصوله على فترات قليلة فى هذا الشوط وكثيرا فى الشوط الثانى ، وتسابق الجميع فى اهدار الفرص التى لا تضيع أبدا .. كما أن سوء حظ شديد واجه "هانى العجيزى" فى كرات لو أراد أن يضيعها لن تضيع ، ولكن يبدو أن الكرة لم يعجبها عدم تركيز لاعبى الاهلى فى وضعها داخل الشباك بصورة ايجابية ... ولو ان كرة واحدة سكنت الشباك لتغير شكل المباراة تماما ...



الحقيقة المؤكدة .. أن غياب "محمد بركات" أثر كثيرا على تنوع أسلوب النادى الأهلى ، فبركات دوما هو من يمتلك الحلول غير التقليدية .. وان كان "تريكة" العائد من الاصابة قد أدى بصورة طيبة فى الشوط الثانى وتحديدا أكثر بعد عودته للخلف "كصانع لعب" وهنا يجب التروى قليلا ... فالأهلى فى هذه المباراة وأمام فريق لا يلعب الا من أجل الدفاع كان يجب عليه اللعب بـ ( رأسى حربة ) .. وحتى لو اعترض البعض بسبب غياب كل لاعبى الهجوم عن اللعب لفترة طويلة ، الا أنه كان من الممكن اشراك "العجيزى" بجانب "فضل" مثلا ثم تبديل الأخير بعد ذلك بـ"بلال أو حسنى" حسب سير اللقاء والاحتفاظ بهانى طوال المباراة فهو الأجهز بدنيا .. وحتى لو أضاع كما هائلا من الفرص الا انه تحرك فى تلك المباراة قليلا وكان من الممكن أن يسجل .. وان كنت لا زلت أعيب عليه عدم التركيز والمقاتلة ( وسيتضح ذلك من أرقامه ) ..



والنقطة الثانية هى المشكلة الأزلية فى الجانب الأيمن ، سواءا كان لعبا أو تمريرات عرضية ، فلعب "البترول" كثيرا عند تلك النقطة مثلما فعل المصرى وان كان البترول قد ابتعد هجوميا الا من بعض المناوشات البسيطة جدا ... وأحسن الكابتن / حسام البدرى بالدفع بـ "أحمد على" الى الأمام فى الهجوم واعادة "فتحى" – البعيد تماما – الى الجزء الدفاعى .. وان كان انتاج تلك الجبهة قد أتى ضعيفا للغاية ولا نعلم ما هو الحل فى هذه النقطة المتكررة طوال اللقاءات الماضية !



الجبهة اليسرى بقيادة "معوض" قدمت أداءا مميزا جدا أغلب أوقات اللقاء ، وهذا اللاعب تحديدا يقدم مباريات غاية فى الروعة هذا الموسم سواءا مع "الاهلى أو المنتخب" ونتمنى استمراره خاصة فى مبارتى تحديد المصير فى تصفيات كأس العالم ، وفى هذه المباراة تحديدا تغلب "سيد" على الأخطاء التى حدثت فى آخر مبارتين وأرسل كرات عرضية دقيقة للغاية وبشكل بالفعل نموذجى شكلت ثلثيها على الأقل هخطورة كبيرة ولكن لم يستغلها "تركية وهانى وجمعة" فى ثلاث مناسبات قريبة للغاية من التهديف .. وعند نزول "جيلبرتو" ، ازداد تألق تلك الجبهة اليسرى وضغط الاهلى كثيرا من ناحيتها .. و"سيد معوض" تحديدا أعتبره أفضل لاعبى الاهلى فى هذه المباراة !



فقط قد نشير الى أن التبديلات كان من الممكن أن تكون مبكرة بعض الشئ ، ولا تعليق عليها سوى أن نزول "فضل" كان يجب أن يكون على حساب واحد من لاعبى الوسط فى ظل تراجع واضح من البترول وضرورة أن يضغط الاهلى هجوميا أكثر ... وفى ظل وجود مهاجمين ، فان ذلك يعنى توسيع الجبهة الهجومية وخاصة مع بدء التحركات الى الأطراف فى الشوط الثانى من لاعبى الوسط ، بالاضافة الى أن وجود ثنائى مستمر داخل المنطقة كان من الممكن أن يستغل العرضيات من الجبهة اليسرى تحديدا واحداث خلخلة كبيرة فى الدفاع المتكتل جدا من البترول ..



وبالرغم من أن الهدف قد أتى من عمق الملعب المزدحم ، الا أن توفيق "أبو تريكة" - ومهارة عالية جدا لا تجدها الى مع الساحر - فى تلك الكرة كان لأن تلك الهجمة تحديدا كانت لصالح البترول فى لعبة مفاجئة عكس ما قدموه تماما طوال اللقاء ، والتمريرة الخاطئة من جانبهم حولتها الى هجمة عكسية سريعة أحسن "اينو" فيها التمريرة الامامية والتحرك الرائع من "أبو تريكة" .. وكأن القدر أراد معاقبة لاعبى البترول على مخالفتهم التعليمات والتقدم للهجوم – أسخر طبعا من الأسلوب الدفاعى – .. وتحقق الفوز الصعب الذى وصفه "عبد الفضيل" بأنهم السبب فيه ، وهو محق !



عموما ، المباراة ظهرت فقط بشكل سئ نتيجة كم الفرص الضائعة ، وظهور الأهلى أحيانا بمشهد العاجز عن تطوير وتنويع اللعب الهجومى ، وأكرر لو أن الاهلى أحرز هدفا واحدا مبكرا قليلا لتغيرت المباراة شكلا ونتيجة .. ولكن الأهم الفوز بالنقاط الثلاثة التى منحت الأهلى الصدارة فى تلك المرحلة التى سيتجمد فيها الدورى المصرى لمدة تتجاوز الـ 20 يوم ، ولعلها فرصة كبيرة لاستعادة المصابين وتجهيز الفريق مرة أخرى من أجل الدخول فى معترك باقى المباريات ...



وان كانت البداية فى الأسابيع الاولى للدورى أظهرت الفريق بشكل أفضل ، ولكن آخر مبارتين تحديدا تشير الى تراجع المستوى بعض الشئ ، ولابد من دراسة الأسباب المؤدية الى ذلك من اجل التوصل الى حلول واضحة لاستكمال المهمة الصعبة ... وأعتقد أن أرقام اللاعبين واضحة طوال المباريات الماضية ، لعل أحدا يستفيد منها !



الى أرقام اللقاء :







** 22 تسديدة متنوعة على المرمى ، 10 منها بين القائمين والعارضة بنسبة دقة فى التصويب "45%" .. وبالرغم من أن الأرقام أفضل من اللقاء الماضى الا أن ناتج 22 تسديدة هدف واحد فقط ، وبالطبع يعكس حالة الفريق وضياع كم لا بأس به من الفرص !



** ومباراة أخرى تشهد 7 تسللات على الاهلى ، ويبدو انها أيضا مشكلة متكررة ، ولكن هذه المرة ظهرت بوضوح أن الخطأ لم يكن من اللاعبين المتحركين بل بسبب بطء التمرير من الخلف أولا !



** ارتكب الاهلى 21 خطأ وبشكل أكبر من المنافس ، وان كان خطأ واحد فقط هو القريب من منطقة دفاع الأهلى وتسبب فيه "أحمد على" عكس ما شاهدناه فى المباراة الماضية .. وهو أمر ليس سيئا هذه المرة ...



** 9 ركنيات ... وأود أن أعلق على تلك النقطة لأن لدى ملاحظة تخص اللاعب الذى يرسل الركنية ، وتحديدا ( مصطفى شبيطة ) الذى أرسل ركنيات من الجبهة اليسرى بشكل رائع جدا ، وأعتقد أن هذا الأمر يجب وضعه فى الاعتبار ، بمعنى وجود لاعب يجيد ارسال الركنيات لكى لا تضيع هباءا .. اتمنى ذلك !











** أبو تريكة أفضل لاعبى الاهلى هجوميا ومحاولات على المرمى ، والطريف أن التسديدتين التين ابتعدا عن القائمين جاءتا من الوضع "الخلفى" مع بداية المباراة .. وأرسل "تريكة" 3 تمريرات فعالة بصورة طيبة للغاية وعرضياته الثلاثة كانت جيدة جدا ..



** أمر جيد ان يحاول "شبيطة"التسديد وواحدة منهما كانت قريبة للغاية ، وهذا اللاعب تحديدا يواصل تقديم مستوى مميز على المستوى الدفاعى ويتقدم الى الهجوم أيضا .. لاعب واعد ومميز جدا



** 23 عرضية طوال اللقاء ، رقم جيد ، ولكن 12 منهم فقط مرسلة بصورة صحيحة بنسبة دقة "52%" وهو رقم يتفوق على أغلب لقاءات الاهلى الماضية .. ولكن وضحت تماما المشكلة فى الجبهة اليمنى حيث أرسلت 4 عرضيات صحيحة فقط ( منها واحدة لشبيطة و2 لتريكة ) بينما أرسل "فتحى" وحده 8 عرضيات بصورة خطأ ، على عكس مثلا ما قام به "معوض" الذى أرسل 7 عرضيات صحيحة وواحدة فقط خطأ











** 346 تمريرة صحيحة ، بنسبة دقة فى التمرير 85% ..

** أفضل أوقات التمرير كانت فى الربع ساعة الاول من الشوط الثانى ، وأسوأ أوقات التمرير فى الربع ساعة الأخير من الشوط الاول ..

** تفوق بترول أسيوط على الاهلى فى الربع ساعة الاولى من الشوط الاول ..











** زاد التمرير الخاطئ للأهلى على بترول أسيوط طوال اللقاء .. وهو ما ساهم فى افساد هجمات كثيرة للأهلى ..

** 61 تمريرة خاطئة للاهلى ، وهو رقم يزيد عن المباريات السابقة ، رقم سلبى أخرج أداء الاهلى فى هذا الشكل وخاصة فى الشوط الأول للكم الكبير من التمريرات الخاطئة ..

** الشوط الاول هو الأسوأ فى التمريرات للاهلى ..











** التمرير للخلف زاد كثيرا نظرا لعدم وجود حلول كثيرة امام الممرر .. واقتربت الكفتان بين التمرير للامام وللخلف !

** وكالعادة جاءت التمريرات الى الجانبين كثيرة ، وان زادت للجانب الأيسر نظرا لميل لعب الاهلى ناحيته أغلب الوقت !









** 36 تمريرة خاطئة للأمام ، رقم سلبى كبير جدا ..

** التمريرة الوحيدة الخطأ للخلف جاءت من "وائل جمعة" وهو فى منطقة الهجوم ، وكادت أن ترتد بهجمة خطيرة









** أفضل ممرى الكرة فى الاهلى ، سيد معوض و مصطفى شبيطة وأحمد حسن .. حسب مركز اللاعب وعدد تمريراته .. وشبيطة يستحق التحية ..





** أسوأ ممررى الكرة كالعادة هو ( أحمد فتحى ) الذى أصبح يتفوق على نفسه فى التمرير الخاطئ ، وفتحى يستحق وضع الكثير من علامات الاستفهام حوله ، فلا يمكن أن يظل بهذا المستوى فى التمرير ، وخاصة فى ارساله للعرضيات ، فتكفى 8 عرضيات خاطئة لأن تفسد أداء الفريق ككل ... ولا نعرف كيف سيتم التعامل مع هذا الأمر وخاصة أنه يتكرر كثيرا مع المنتخب أيضا الذى لا يوجد مجال لمثل هذه الاخطاء فى اللقاءين القادمين .. !!





** دقة التمرير لدى "أبو تريكة" و "اينو" جيدة .. وان اختفى كلاهما فى الشوط الأول !











** هانى تحرك الى حد ما فى هذا اللقاء ، ولكن انهاء الهجمة لم يكن بصورة طيبة مكن جانبه ، حتى لو وضعنا سوء التوفيق فى الحسبان..

** كل تسديدات "مهاجم الاهلى" جاءت خارج المرمى .. وان كانت 3 منها قريبة جدا من المرمى وأضاع انفرادا لا يضيع فى الدقيقة 40 !

**دقة التمرير 79 % ، ونجح فى استخلاص الكرة من المنافسين مرتين

** ولكنه فقد الكرة 7 مرات ، وهى خدمة جديدة نقدمها لمزيد من الشفافية والدقة فى الحكم على اللاعبين ، اما نتيجة التباطؤ أو المراوغة غير الصحيحة ....



** أحمد عادل عبد المنعم لم يختبر لا هو ولا دفاع الاهلى ، فالبترول لم يهاجم ! ..وتصدى "عبد المنعم " لكرتين :

* قـ10 تسديدة قريبة ضعيفة

* قـ23 تسديدة متوسطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احصائيات ahlawy9 لمباراة الأسبوع السادس ، الاهلى انفرد بالقمة وكل التحية لأسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
barakota :: الاهلى :: اخبار الاهلويه-
انتقل الى: