barakota
اهلا بكم فى موقعنا barakota انشاء الله يعجبكم

barakota

نرحب بكل اهلاوى و محبى لبركات
 
الرئيسيهالرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
A7med medo
 
Elsawwaf
 
mido_Hegazy
 
meshmesha
 
7oda
 
وليد الأمين
 
zuma
 
hatem
 
medo9
 
سحر الرومانسية
 
المواضيع الأخيرة
» فيديو -الكاميرا ترصد أسرار القمة.. الصقر يكافئ بركات و ثورة "العميد"
السبت أبريل 17, 2010 10:35 am من طرف Best_friend

» الإسماعيلى يبدأ الاستعداد للهلال السودانى غداً
السبت أبريل 17, 2010 10:25 am من طرف Best_friend

» المصرى يستعد للزمالك بمعسكر مغلق فى 6 أكتوبر
السبت أبريل 17, 2010 10:24 am من طرف Best_friend

» طلب إقامة الدورى بنظام المجموعتين
السبت أبريل 17, 2010 10:23 am من طرف Best_friend

» الزمالك يلغى معسكر الإمارات
السبت أبريل 17, 2010 10:23 am من طرف Best_friend

» الأهلي يعود الأحد للتدريبات استعدادا للاتحاد في دوري أبطال
السبت أبريل 17, 2010 10:19 am من طرف Best_friend

» شكرى وشهاب مع شباب الأهلى فى مواجهة الزمالك
السبت أبريل 17, 2010 10:18 am من طرف Best_friend

» رضا العزب يوقع للأهلى رسمياً
السبت أبريل 17, 2010 10:15 am من طرف Best_friend

» البدري: لا أملك بديلا لأحمد علي .. وعادل حارس واعد رغم هفواته
السبت أبريل 17, 2010 10:12 am من طرف Best_friend

» بركات ضاحكاً :كانوا بيقولوا هيكسبونا بستة اهداف !!
السبت أبريل 17, 2010 10:01 am من طرف Best_friend

» هدف بركات
الجمعة فبراير 05, 2010 7:03 am من طرف غرام احمد

» barakota
الجمعة يناير 22, 2010 5:43 am من طرف A7med medo

» بركات ملك الحركات2
الجمعة يناير 22, 2010 5:40 am من طرف A7med medo

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 احصائيات اهلاوي9: الاهلى أفلت بنقطة من بورسعيد،و فرانسيس وعبد المنعم ..حجرا الزاوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Elsawwaf

avatar

ذكر عدد الرسائل : 460
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 35266
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: احصائيات اهلاوي9: الاهلى أفلت بنقطة من بورسعيد،و فرانسيس وعبد المنعم ..حجرا الزاوية   الخميس سبتمبر 17, 2009 12:47 pm

"فرانسيس أخطأ بطريقة حمقاء ، وأحمد عادل عبد المنعم أكمل الصورة بخطأ سخيف" ... هذا هو ملخص أحداث اللقاء العصيب امام المصرى فى ملعبه الرائع الجديد "بورسعيد" ، ويمكن التأكيد على ان "أنور سلامة" أدار المباراة بكفاءة مستغلا النقص العددى المبكر – وهو حقه المشروع – بينما حاول "البدرى" كثيرا التعديل ولكن حالة الفريق لم تسعفه وخاصة بعد الطرد التافه الذى استحقه "فرانسيس" ، والبدرى بالتأكيد ليس مسئولا عن خروج "ساذج" من عبد المنعم ليتعادل المصرى ... ولنكن محقين ، فالاهلى هو من أفلت بنقطة !


















google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);









لا نسوق مبررات للتعادل أبدا ، فالكل يدرك أن الجهاز الفنى قد أدار اللقاء بصورة طيبة ، وتمكن من احراز هدف عكس سير اللعب فى ظل نقص لاعب لفترة طويلة جدا ، ثم حاول كثيرا أن يوازن الأمر بتأمين خط وسطه واستمرار محاولة استغلال الهجمات المرتدة ، الا ان عدم وجود رأس حربة صريح او قادر على اللعب بمفرده حرم الفريق أيضا من محاولة الحفاظ على الشكل الهجومى القوى ... ولم تكن هناك اوراق هجومية متاحة على مقاعد البدلاء فى ظل الاصابات الكثيرة التى تطارد هذا الخط منذ بداية الموسم ..



ولن نهيل التراب على ما حققه الفريق فى المباريات الماضية ، بل علينا أن نتفحص جيدا كل لقاء على حده لنتعلم من الاخطاء ونتدارك الهفوات التى تحدث من اجل القادم – الاصعب – فنتائج مباريات الدورى والهيكل العام للفرق يؤكد ان الطريق –طويل جدا- وشاق من اجل الوصول الى منصة التتويج ... وهذه المباراة تحديدا أثبتت الفارق الكبير بين تطبيق ( خط وسط الاهلى ) لمهامه الدفاعية والهجومية بصورة صحيحة وبين ما شاهدناه فى لقاء الأمس ، ولن نتحدث عن أسماء فردية رغم ظهورها بوضوح فى الكثير من أخطاء التسليم والتسلم ، بالاضافة الى حالة العنف الغريبة أو لنقل التهور من أغلب لاعبى الاهلى بالأمس ، ولم يبالغ "عصام عبد الفتاح" فى قراراته كما تصور البعض الا أن الخطأ الذى وقع فيه هو احتسابه لكرات عدة للاعب الاهلى السابق "أحمد شديد قناوى" الذى كان يلقى بنفسه أولا ويطالب باحتساب الخطأ ..



والحكم تجاوز كثيرا عن كرات لا تستحق المتوقف عندها الا ان حظه السئ هو احتسابه لعدة كرات قريبة جدا من مرمى الاهلى لم تكن تستحق وسكنت شباك الاهلى منها هدف .. وعموما ، انا لا أفضل الحديث عن التحكيم لأنى مقتنع بان الاهلى أكبر من ذلك ولا ينتظر هدية من حكم ليفوز ، ولا يتعادل او يهزم بسبب حكم أو خطأ تحكيمى !



لكن هذا لا يعنى أن الهدف نتيجة خطأ "عبد الفتاح" وحده ، فليس مقبولا أن نرى دفاع الاهلى لحظة لعب الكرة بهذا الشكل "الردئ العشوائى" ولم يتسبب الحكم فى خروج خاطئ تماما من صغير السن والخبرة "عبد المنعم" – وهو ربما يلعب لاول مرة فى ظل هذا الجو الجماهيرى الكبير – كما أن "عبد الفتاح" لم يخطئ حين طرد "فرانسيس" الذى تجاوب مع استفزاز "عاشور الادهم" بصورة طفولية للغاية – وان أكدت الاعادة أن "فرانسيس" لم يلمس "الأدهم" على الاطلاق ، وكان الاولى بحامل الراية القريب جدا منها ان يتدخل لأن "عصام" كان من المستحيل أن يراها بوضوح من زاويته ، وان كنت اعيب عليه الاندفاع سريعا فى القرار ..



الا أنى لو مكانه لطردت "فرانسيس" بالفعل .. وهنا يجب أن أحيى "عاشور" على تمثيله البارع – طوال المباراة – وحتى بعدها عقب تصريحاته "اللطيفة" للغاية بأن وجهه تورم نتيجة ضربة "فرانسيس" !!!!! التى لم تلمسه من الاساس ، وهنا يجب أن أصفق له وأمنحه "الأوسكار" باقتدار !



كل هذا رغم تدخله فى تعديل نتيجة اللقاء الا أنها ليست الاسباب الوحيدة للتعادل – النتيجة الأفضل للاهلى فى ظل الاداء العام – ولو ان المصرى أحسن استغلال الفرص لهزم الاهلى بالأمس ، ولن نغبن حق "عبد المنعم" فى التصدى لعدة كرات خطرة للغاية الا ان قلة خبرته دفعته الى ارتكاب أخطاء أيضا متعددة أظهرته فى شكل ليس جيد فى التقييم العام ... وبعد خروج "فرانسيس" ، فان الأهلى لم تظهر له اى أنياب هجومية ، وخاصة بعد أن ابتعد خط الوسط عن القيام بمهامه الهجومية كاملة – ويبدو أننا حسدنا لاعبى الوسط فى المباراة الماضية – وربما أستثنى "معتز اينو" الذى اجتهد كثيرا هذه المرة أيضا ، بينما يجب على "أحمد فتحى" اعادة النظر فيم يقدمه .. وبالرغم من ان "احمد حسن" كان الاكثر حيوية ونشاطا وأحرز هدفا استحقه ، الا ان احتفاظه الزائد عن الحد بالكرة وعدد تمريراته الخاطئة أثرت على شكل أدائه العام – ولكن قد نجد له عذرا فى عدم وجود تحرك من باقى اللاعبين – وتحديدا خط الهجوم الذى اختفى تماما بعد طرد الليبيرى المتهور ، فى ظل الاداء الرقيق للغاية من مرهف الحس "هانى العجيزى" !!



وعودة الى اللقاء بشكل عام ، فان الكابتن "أنور سلامة" قضى على خطورة الاهلى التى ظهرت فى المباريات الماضية وأغلق جانبى الملعب تماما ، ونجح فى ذلك حيث ألقى بثقله كله ناحية الجانب الأيمن للاهلى الذى ظهر ضعيفا سواء من الناحية الهجومية أو حتى الدفاعية ، لأن "أحمد على" كان وحيدا أغلب الوقت ، ولم تتحرر تلك الجبهة الا مع نزول "بركات" و"شبيطة" الى حد ما وليست بالكفاءة المطلوبة .. اما الغريب حقا فى هذا اللقاء هو حال الجبهة اليسرى ، الذى توقعت ان تكون قاعدة الصواريخ فى تلك المباراة مع وجود الثنائى "معوض وجيلبرتو" ، وبالرغم من أن التحركات العديدة فيها من الناحية الهجومية وغلقها تماما وباقتدار دفاعيا ، الا ان انتاجها كان ضعيفا للغاية !!



بعد احراز هدف التقدم ، لعب الاهلى بطريقة أشبه بـ ( 4-5-0 ) مع انطلاق مفاجئ من الرشيقين "أحمد حسن" و"بركات" ، ولو دقق كلاهما قليلا فى التمريرات النهائية لأحرز الاهلى هدفا آخرا كان يمكن ان ينهى اللقاء ... وتلخيصا لكل ما سبق ، فان الأهلى لم يقدم مباراة لائقة بالأمس ، ووضح ذلك منذ البداية فى ظل تحكم وسيطرة كبيرة من "المصرى" حتى قبل الطرد ، ويكفى ان الاهلى ظل حوالى 20 دقيقة بلا عرضية ناجحة وكأن الاجناب لم تنزل أرض ملعب بورسعيد الجديد !! ... بينما يجب الاعتراف بأن المصرى قدم لاعبوه مباراة ممتازة ، وان عابهم كثرة محاولات استفزاز لاعبى الاهلى ودفع الحكم الى اتخاذ قرارات الى صالحهم ، وعن الاداء التمثيلى التراجيدى للغاية فحدث ولا حرج .. ومباراة المصرى لعلها تكون درسا قويا وجديدا لفريقنا بان يدرك ان لكل مباراة ظروفها وأسلوبها ، وأن بذل الجهد يجب ان يستمر دوما وليس لفترات فقط !



وبالتأكيد ، فاننا سنتحدث لاحقا عن أداء كل لاعب على حده ، وتحديدا هذه المرة عن كثرة ارتكاب الاخطاء فى أماكن قريبة جدا من منطقة جزاء الاهلى – ومنها احرز المصرى هدفه – بالاضافة الى الاعتراض على كرات كانت أخطاء قوية وواضحة للعميان ، وهو ما يدفعنا للتساؤل ، هل كثرة عدد الاخطاء نجمت عن قلة تركيز أو تراجع بدنى أم ماذا ؟! ...



كل ما أود ذكره ، هو ان الدورى يشتعل أسبوعا بعد أسبوع ، والنتائج المتشابكة فى كل جولة تشير وتؤكد على استمرار السخونة وان ترتيب الفرق قد يتغير فى الأسابيع الماضية ، ولكن لا شئ مضمون الا عند نهاية الدورى ، فمن سيهبط عدة مراكز قد يعتلى القمة فجأة ، ومن يستقر عليها لفترة لن تدوم له طويلا الا اذا تمكن من تصحيح كل الاخطاء والاقتناع بأن الامور لن تكون سهلة أبدا .. وهذا هو أجمل ما فى كرة القدم الحقيقية .. فبعيدا عن انتماء أى منا الى ناديه الذى يعشقه ، فأنا أشعر بسعادة بالغة كلما ثارت الاجواء وتقاربت الفرق لأن كل هذا فى مصلحة كرتنا المصرية التى نتمنى استقرارها فى مكان يليق بها ..



الى أرقام اللقاء :

إحصائيات المباراة







** 48 خطأ محتسب ضد الفريقين ، وهو رقم كبير يؤكد ما اشرنا اليه من عنف كبير فى اللقاء ... وخص الاهلى وحده 27 خطأ ، منها 8 أخطاء مؤثرة وقريبة جدا من منطقة جزاء الاهلى سجل من احداها المصرى هدفه الوحيد ... وسنتطرق لاحقا لأسماء اللاعبين الذين ارتكبوا تلك الاخطاء !



** 7 تسديدات فقط للاهلى طوال المباراة مما يشير الى حالة الفريق الهجومية وتحديدا بعد طرد "فرانسيس" ، منها 3 فقط بين القائمين والعارضة .. حيث بلغت الدقة فى التسديد " 42% " !! .. بينما سدد لاعبو المصرى 13 مرة متنوعة منها 5 بين القائمين والعارضة !



** للمباراة الثانية على التوالى ، يطرد واحد من لاعبى الاهلى وان أثر كثيرا ذلك الطرد على الفريق حيث جاء مبكرا جدا هذه المرة ! .. كما حصد الاهلى 3 انذارات هذه المرة أيضا !!



الاداء المؤثر للاعبين






** أكثر من ارتكب اخطاءا هو "أحمد فتحى" وارتكب 7 اخطاء منها 3 قريبة جدا من منطقة جزاء الاهلى ، وواحدة منها تسببت فى هدف المصرى .. وعنف "فتحى" تكرر كثيرا بالأمس وأوشك على الحصول على طرد هو الآخر لولا ان سارع الكابتن / حسام بسحبه من الملعب ، وربما استحق الخروج مبكرا عن ذلك !



** وائل جمعة هو الآخر ارتكب خطأين قريبين جدا من منطقة جزاء الاهلى ، والثلاثة اخطاء المؤثرة والقريبة من مرمى الاهلى كانت من نصيب ( معتز اينو ، احمد على و مصطفى شبيطة ) ..!



** معتز اينو صاحب أداء جيد دفاعيا بين لاعبى الوسط ، وان كان لم يظهر بنفس هيئته يوم "الجيش" وان كان له عذره حيث لعب وحيدا اغلب الوقت فى ظل تراجع مستوى زميله ..



** التسلل المحتسب ضد "جيلبرتو" فى الشوط الاول ، اكدت الاعادة التليفزيونية انه غير صحيح !



** 8 تمريرات فعالة ، منها 2 لصالح جيلبرتو ، وان كان النتاج العام للفريق قليل !



** أحمد حسن أكثر من سدد على المرمى ، ولكن مرتين فقط هو الآخر !



** كارثة الكرات العرضية ، لا أجد تعبيرا آخرا بمنتهى الامانة يصف الحالة المتردية لاجناب الاهلى وتحديدا فى ارسال الكرات العرضية ، وهى مشكلة لا تجد حلا حتى الآن وهو ما يثير التعجب ، حيث تظهر الارقام الحقيقة بشدة ولا أحد يتدخل بقوة فى تلك المشكلة التى قد تشكل عقبة كبيرة فى مباريات لا حل لها سوى اللعب على الاجناب وضرورة ارسال عرضيات صحيحة !!



و رقم ( 2 ) فقط بين (Cool عرضيات بنسبة دقة "25%" رقم اقل ما يقال عنه انه ...... "كارثة" ! ... ولنكتشف بشفافية أن لاعبى الأجنحة لم يرسل كل منهم سوى عرضية واحدة فقط ناجحة طوال اللقاء ، بينما لم يرسل "معوض" أى كرة صحيحة عرضية !! ... لا تعليق


معدل التمرير الصحيح للفريقين






** تفوق المصرى تماما على الاهلى فى الاستحواذ والتمرير أغلب أوقات المباراة ..

** أفضل اوقات التمرير للأهلى كانت فى الربع ساعة الثانى دوما من كل شوط ..

** أسوأ اوقات التمرير جاءت فى الربع ساعة الاخير من الشوط الاول ..





معدل التمرير الخاطئ للفريقين






** تحسن معدل تمرير لاعبى المصرى متدرجا مع مرور دقائق المباراة ، بينما تراوح الامر بالنسبة للاهلى وان كان للأسوأ ..

** أكثر توقيتات التمرير الخاطئ للفريق كانت آخر نصف ساعة من اللقاء ..

اتجاهات التمرير الصحيح للاهلى






** 266 تمريرة صحيحة بين أقدام لاعبى الاهلى ، وهو رقم يعكس بوضوح مدى سيطرة الاهلى على أحداث اللقاء عكس المباراة الماضية تماما !

** أقل اتجاهات التمرير جاءت الى الامام .. وهو أيضا يختلف مع ما حدث فى اللقاء الماضى !

** زادت نسبة التمرير الى الخلف هذه المرة !



اتجاهات التمرير الخاطئ للاهلى






** 55 تمرير خاطئة بين أقدام لاعبى الاهلى .. رقم زاد كثيرا عن سابقه !

** أسوأ اتجاهات التمرير ، وبجدارة ، هو التمرير الأمامى .... وهو معدل سئ ولا يحتاج الى تعليق !

** التمرير الى جهة اليسار هو الآخر جاء فى المركز الثانى !

تمرير اللاعبين






** أسوأ لاعبى الاهلى تمريرا – وباقتدار – وهو يواصل مسلسل هبوط المستوى رقميا وانتاجا ( أحمد فتحى ) !!! ... ودقة التمرير لديه فى تلك المباراة " 67%" !!!!!! وتلاه "أحمد حسن" بالرغم من مجهوده الهائل الا انه يصر على الاحتفاظ بالكرة حتى يتعرض لضغط كبير وتخرج الكرة من أقدامه الى المنافس ، ودقته بلغت "70%" فقط !



** "أحمد على" هو الآخر لم يكن أسعد حظا ، وبلغت نسبة دقة تمريره "76%" !! ... والثلاثى يتم تقييمه على أساس عدد دقائق اللعب وكم التمريرات التى مررها ، لأنه بذلك يتم استبعاد "شبيطة" نظرا لاشتراكه فى وقت ضئيل وعدد تمريراته ليس كبيرا !



** 14 تمريره خاطئة من "احمد حسن" بينما مرر "أحمد فتحى" الكرة خطأ 11 مرة !! .. وكلاهما صاحب أسوأ تمرير امامى ، حيث مرر "فتحى" 7 تمريرات امامية خاطئة بينما مرر "حسن" 6 خطأ للامام !



** أفضل ممرر للكرة كان "معتز اينو" وبلغت دقته 90% ، وان قل عدد تمريراته عن المباراة الماضية ..



** "هانى العجيزى" شارك طوال 45 دقيقة ، وعدد تمريراته يدل على اننا لم نظلمه فى التحليل المذكور عاليا !!



*** أحمد عادل عبد المنعم :

** قـ 3 : تصدى جيد للتصويبة

** قـ 9 : خروج موفق وامساك الكرة

** قـ 40 : تصدى جيد للكرة العرضية

** قـ 58 : خروج خاطئ للكرة العرضية

** قـ 65 : تعامل خاطئ مع الكرة العرضية وأخرجها أمام منطقة الجزاء قريبة جدا

** قـ 69 : تصدى لكرة قريبة جدا وتسديدة صاروخية .... وهى افضل لعباته فى اللقاء كله !

** قـ 74 : خروج ساذج وخطأ سخيف للغاية تسبب فى احراز المصرى لهدفه ، وان كان خط الدفاع قد تحرك بعشوائية أسخف من خطأ "عبد المنعم" ... وان كان يتحمل هو الخطأ الاكبر

** قـ 90 : تصدى سئ للغاية للتسديدة وارتدت الكرة منه وكادت ان تكلف فريقه نقاط المباراة كاملة !



سأترك تقييم حارس المرمى كاملا الى الكابتن / احمد ناجى بناءا على تلك الاحصائية الحيادية تماما



** تحية الى فريق المصرى وجهازه الفنى لهذا الاداء الطيب ... عدا "عاشور الادهم" و"شديد قناوى" الذين تفوقا على ممثلى هوليود بصورة تثير الغثيان ، وهى ليست كرة قدم أبدا !



** لا فائدة ... شهر رمضان ، ليلة القدر ، وبدلا من الدعاء .. تفوقت الجماهير على أنفسها فى السباب !!!!!



** عصام عبد الفتاح : له اخطاء نعم ، وتسرع احيانا ، وكان يجب عليه انذار بعض اللاعبين الممثلين فى المصرى ... ولكن ، الاهلى تعادل لانه كان سيئا وليس لأسباب أخرى ... عندما نعترف بذلك ، سنتجاوز الاخطاء سريعا ونعود الى التألق !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احصائيات اهلاوي9: الاهلى أفلت بنقطة من بورسعيد،و فرانسيس وعبد المنعم ..حجرا الزاوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
barakota :: الاهلى :: اخبار الاهلويه-
انتقل الى: